الأهداف

"الابداع" للتمويل المتناهي الصغر هي شركة فلسطينية مساهمة خاصة غير ربحية، تعمل على تقديم الخدمات المالية المستدامة لأصحاب المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، كما تعمل على نشر ثقافة التمويل متناهي الصغر بين الناس، والقيام بأي نشاط يخدم أهدافه الرئيسية والغايات التي أُنشئت من أجلها. تم تأسيس "الابداع" من خلال اتفاقية شراكة ما بين برنامج الخليج العربي للتنمية ومساهمين من القطاع الخاص،. ويبلغ رأس مال الشركة المصرح به خمسة ملايين دولار أمريكي (5,000,000) وهو نفسه رأس المال المدفوع

رؤية الشركة

دمج كافة شرائح المجتمع الفلسطيني في منظومة الاشتمال المالي

مهمة الشركة

تهدف الشركة إلى المساهمة في إنجاح الإستراتيجية الوطنية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال زيادة إنتاجية أصحاب المشاريع الصغيرة في فلسطين وخاصة النساء وتحسين مستوى معيشتهم وذلك من خلال توفير خدمات مالية مستدامة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة تلبي احتياجات تلك الفئة.

أهداف الشركة

• تقديم خدمات مالية مستدامة لزيادة الفرص الاقتصادية والاستثمارية والتشغيلية للفئات المستهدفة على المستوى الوطني.
• تحقيق انتشار واسع في المناطق الحضرية والريفية وذلك لزيادة إنتاجية المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم من خلال إيجاد بيئة اقتصادية واجتماعية قادرة على إحداث تغير في المستوى المعيشي لتلك المناطق وذلك من خلال فتح شبكة من الفروع ومن خلال بناء علاقات شراكة مع برامج ومؤسسات مختلفة.
• نشر ثقافة الإقراض متناهي الصغر.
• أن يصبح مؤسسة تمويلية مستدامة تتبع أفضل الممارسات المثلى والعالمية في صناعة التمويل الأصغر.

إستراتيجية الشركة

• تركز الابداع على تحقيق طلبات و توقعات أصحاب المشاريع الصغيرة الذين يمارسون أنشتطهم في المناطق الجغرافية التي تفتقر إلى وجود الخدمات المالية فيها. كما وستعمل على التميز في سوق التمويل من خلال تصميم المنتجات التمويلية المختلفة التي تقابل و تتماشى مع توقعات الفئات المستهدفة ,ومن خلال افتتاح شبكة واسعة من الفروع وتحقيق الانتشار, ومن خلال بناء الاتفاقيات والشراكات مع الجهات المختلفة.
• الابداع تهدف لأن تكون مؤسسة مالية مستدامة.
• ستعمل الابداع على تغطية كاملة للشرائح المستهدفة في جميع محافظات فلسطين ,إما مباشرة من خلال فروعها أو من خلال اتفاقيات الشراكات مع شركاء محليين.